الاعداد السابقة للصحيفة
الاثنين29 ابريل

خفض رسوم رخص القيادة إلى 20 ريال في السنة على طاولة الشورى

منذ 10 سنة
4
3810
خفض رسوم رخص القيادة إلى 20 ريال في السنة على طاولة الشورى
عبدالعزيز البريدي

وافقت لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى على المقترح المقدم من عضو المجلس السابق الدكتور عبد الرحمن العناد، بإجراء تعديلات على مادتين من نظام المرور، وخفض قيمة رسم رخصة القيادة إلى 20 ريال سنوياً بدلاً من 40 ريالاً، وأن تكون مدة الرخصة من سنتين إلى 10 سنوات، ومن المقرر أن يصوِّت أعضاء المجلس على هذه التعديلات في جلسة الثلاثاء المقبل.

وقالت اللجنة، إنها وافقت على خفض رسوم الرخصة، لأن قيادة السيارة حق للمواطنين والمقيمين، ولا ينبغي أن يُدفع مقابل التمتع بهذا الحق مقابلاً مادياً إلا بقدر التكاليف الإدارية التي تتطلبها إجراءات استخراج الرخصة أو تجديدها.

كما بررت موافقتها على إيجاد خيارات لمدة الرخصة وتخفيض الحد الأدنى لها إلى سنتين؛ لتتماشى مع وضع بعض الفئات التي تكون إقامتها في المملكة مؤقتة وبمدد قصيرة، حسب “اليوم”.

يشار إلى أن القوانين المعمول بها حالياً، تفرض رسماً سنوياً قدره 40 ريالاً على رخصة القيادة، وتنص على أن تكون مدة صلاحية رخص القيادة الخاصة ورخص قيادة الدراجات الآلية 10 سنوات، وبقية أنواع الرخص 5 سنوات، مما يضطر معه طالب الرخصة لدفع مبلغ 400 ريال .

التعليقات

ي
يادنيا دوارة عدد التعليقات : 432 منذ 10 سنة

طيب الجوازات رجعت الى 300 متى التخفيض وترجع 150 .

ص
صالح عدد التعليقات : 71 منذ 10 سنة

اللي يسمعكم يقول عايشين في دولة فقيرة لاتملك اي موارد حتى تتنوع في فرض الضرائب بإسم الرسوم

ا
الحسب قدام عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

سنحاسبكم امام رب العالمين بكل ريال دفعناه ضرائب نحنا مسلمين وفي بلدالاسلام والضرائب بلاسلام محرمه بس الرخصه 40 ريال لاتخفضوها الله لايكثر خيركم كم ماتسمونه مخالفه دفعنها من قوت ابنانا حسبنا الله عليكم وربما يكون في اوقات لايجد الانسان مايسدد لاكن ضرائبكم لازم تسدد والا ضيعفة اما حقي انا كمواطن في بلدي لو كان لي حق كان في مهب الريح في المحاكم سنه بعد سنه ولغالب يضيع هل تعلمون ان مسدد الضرائب حين يضع يده على انتر لتسديد يدعو عليكم بكل مايتذكر من الدعا ومايعيه

ا
ابوفيصل الغبان عدد التعليقات : 562 منذ 10 سنة

ساهر سلبنا بحجة النظام!!!
وانتوا تبحثوا رسوم الرخصه!!!
ابنى دخلته مدرسة القياده وحصل على تصريح لمة سنة ودرس ونجح
واستلم التصرح وبعد انتهاء رفضوا اصدار رخصه له وتم تغير النظام ولابد يدرس ثانى
ويدفع رسوم ثانى اى نظام هذا اتقوا الله
الحساب والقصاص عند ملك الملوك
حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً